Close

صفحة 1 من 9 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 87
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    612

    Thumbs up مقارنه بين أهم عدسات الوايد انجل , ياترى من تفوز ؟

    خدع فوتوغرافية

    --- ----
    [CENTER]

    [SIZE=6][B]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/B][/SIZE]


    [SIZE=4]الاحبة اعضاء المنتدى الرائع [/SIZE]

    [SIZE=4]اليوم نقدم لكم استعراض لأهم ميزات 6 عدسات [/SIZE]

    [SIZE=4]تعتبر من افضل عدسات الوايد آنجل و اكثرها انتشارا وشهرة [/SIZE]

    [SIZE=4]من فئة (APS-C) السنسور المقطوع او الكروبد سنسر [/SIZE]

    [SIZE=4]وسوف نقوم بإخضاع هذه العدسات الى مجموعة من الاختبارات [/SIZE]

    [SIZE=4]لنتابع ونرى من ستفوز بالمركز الاول وتجمع اكبر عدد من النقاط [/SIZE]

    [SIZE=4]العدسات المشاركة هي [/SIZE]

    [SIZE=5]Canon EF-S 10-22mm f/3.5-4.5 USM[/SIZE]

    [SIZE=5]Nikkor AF-S DX 10-24mm f/3.5-4.5G ED[/SIZE]

    [SIZE=5]Sigma 10-20mm f/3.5 EX DC HSM[/SIZE]

    [SIZE=5]Sigma 10-20mm f/4-5.6 EX DC HSM [/SIZE]

    [SIZE=5]Tokina 11-16mm f/2.8 AT-X Pro DX[/SIZE]

    [SIZE=5]Tamron SP AF 10-24mm f/3.5-4.5 Di II LD[/SIZE]

    [SIZE=4][/SIZE]



    [SIZE=4]لنتعرف اولا على بعض الأمور لتكون الاختبارات عادله و دقيقه [/SIZE]

    [SIZE=4][SIZE=5]Distortions التشويه[/SIZE] [/SIZE]

    [SIZE=4]ما يهمنا اليوم نوعان من التشويه [/SIZE]

    [SIZE=4]Barrel distortion تشوه البرميل [/SIZE]
    [SIZE=4]وفيه تظهر الخطوط المستقيمة منحنيه وغير مستقيمة [/SIZE]

    [SIZE=4][/SIZE]

    [SIZE=4]Pincushion distortion تشوه الدبابيس [/SIZE]
    [SIZE=4]حيث تنحني الاسطر ولا تمر في المركز مباشرة كالنظر الى وسادة الدبابيس من الاعلى [/SIZE]

    [SIZE=4][/SIZE]




    [SIZE=4][SIZE=5]Vignetting التظليل[/SIZE] [/SIZE]

    [SIZE=4]وهو ما تسببه عدسات الكروبد سنسر من ظلال تشاهد في اطراف الصورة [/SIZE]

    [SIZE=4][/SIZE]



    [SIZE=4][SIZE=5]resolution وتعني حدة الصور وجودتها[/SIZE] [/SIZE]

    [SIZE=4]وهنا يجب ان نشير الى امر مهم وهو قياس الحدة في مركز الصورة [/SIZE]

    [SIZE=4]واطراف الصورة ايضا , فمعظم العدسات تعطي حدة رائعه عند المنتصف لذلك يجب ان نقيم بكل دقة [/SIZE]


    [SIZE=4][SIZE=5]Chromatic Aberrations الانحراف اللوني[/SIZE] [/SIZE]

    [SIZE=4]او الزيغ اللوني و يعتبر احد انواع التشوه [/SIZE]

    [SIZE=4]وهو بتعريف بسيط : فشل العدسة في في تجميع الالوان في نقطة تركيز واحدة [/SIZE]

    [SIZE=4][/SIZE]

    [SIZE=4]مما يؤدي الى تكسر الضوء ونشاهده في الاطراف عند التقاء الحدود الغامقة مع المشرقة [/SIZE]

    [SIZE=4][/SIZE]

    [SIZE=4][/SIZE]


    [SIZE=4][/SIZE]

    [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=arial][SIZE=5]مجموعة التصوير الفوتوغرافي على الفيس بوك [/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]
    [/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5][/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]

    [/SIZE][/CENTER]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    612

    افتراضي Canon EF-S 10-22mm f/3.5-4.5 USM

    [CENTER][FONT=Arial][SIZE=5]Canon EF-S 10-22mm f/3.5-4.5 USM[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][/FONT]

    [SIZE=4][FONT=Arial][SIZE=5]البدي:[/SIZE] [/FONT][/SIZE]

    [FONT=Arial][SIZE=4]تعتبر عدسة واسعة جدا ultra-wide zoom لفئة الكروبد سنسر [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]وتعد النموذج المصغر من العدسة 16-35 المخصص لعدسات الفل فريم [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]وتعطي زاوية رؤية مقدارها 97 درجه عند 10mm [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]العدسة لا تمتد أو يتغير حجمها عند التكبير (الزوم)[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]العدسات تتحرك داخل البرميل للداخل قليلا ويبقى الجسم ثابتا [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]والهود والفلتر أيضا ثابت ( لايدور أثناء المطابقة )[/SIZE][/FONT]


    [FONT=Arial][SIZE=4]وهذا الأمر يعتبر مهما جدا عند استخدام polarizer filter , مقاس الفلتر [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]هو mm77 والفلاتر بهذا الحجم مرتفعة التكلفة , العدسة غير مقاومة [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]للعوامل الجوية وربما تقتصر هذه الميزة على عدسات الفئة L من كانون[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]البدي جيد جداً من ناحية الصلابة و الجودة وهو مكون من [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]برميل من البلاستيك الصلب عالي الجودة (ولكن ليس من الدرجة الأولى) والمعدن على هيكل معدني [/SIZE][/FONT]


    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]العناصر الزجاجية :[/SIZE] العدسة تحوي 13 عنصر زجاجي مرتبة ضمن 10 مجموعات .[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]منها 1S-UD glass (Super ultra dispersion) وهي عدسات فلوريد الكالسيوم[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]ألمميزه و المكلفة جدا جدا وهي مهمة في [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]تقليل الانحراف اللوني أو الزيغ اللوني وتحوي عنصرين aspherical glass[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لتقليل الانحراف الكروي كما تحوي تقنية كانون الجديدة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]طلاء الأطياف السوبر Spectra coatings Super [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]الذي يساوي تقنية النانو في عدسات نيكون و يقلل انكسار الضوء [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]على أسطح الزجاج داخل جسم العدسة أثناء دخوله[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]محرك الفوكس :[/SIZE] تحوي هذه العدسة محرك فوكس مميز جدا يرمز له USM[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وهو محرك فوكس من النوع الحلقي Ring-type ultrasonic[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]يعمل بواسطة الأمواج فوق الصوتية ليعطي سرعة لامثيل لها [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]في تحديد نقطة التركيز والوصول لها بكل دقة دون تجاوزها والحصول على أفضل حده[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4], أيضا يمتاز بالهدوء التام و السماح بتحكم يدوي كامل دون الخوف على تلف المحرك .[/SIZE][/FONT]


    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]فتحة العدسة :[/SIZE] فتحة العدسة أو الحاجب من نوع EMD (electromagnetic diaphragm), [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]الكهرومغناطيسية وهي مكونة من 6 شفرات منحنية تشكل استدارة تامة لفتحة العدسة .[/SIZE][/FONT]


    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]التشوه :[/SIZE] أظهرت هذه العدسة أداء رائع للغاية في اختبار التشوه [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]ليس فقط عند أعلى زوم 22 بل وحتى عند البعد 10 [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]هناك تشوه طفيف عند الحواف عند البعد 10 mm ويختفي تدريجيا حتى 14 mm[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]حيث تعطي العدسة افضل نتائجها من حيث التشويه ثم يزداد قليلا وبشكل مقبول حتى 22mm[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]




    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]التظليل :[/SIZE] [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]ليس من المستغرب وجود تظليل في جميع العدسات خاصة عدسات الوايد انجل [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]و يكون واضحا في أطراف الصورة ويكون اشد وضوحا في عدسات السنسور المقطوع [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]في هذه العدسة التظليل بنحو 1.2EV في جميع الأنحاء تقريبا عند البعد 10 mm[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]ويتم تقليل المشكلة عند f/5.6 إلى مستويات مقبولة جدا وتعطي افضل نتائجها عند 8f/[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]


    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]الحدة :[SIZE=4]تعطي هذه[/SIZE][/SIZE] العدسة نتائج رائعة جدا في حدة الصور [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وتتميز بجودة أطراف الصورة عند أعلى فتحة عدسة وأطول زوم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وتكون أعلى قيم للجودة من البعد 14 mm حتى 22mm مع (f/5.6- f/8) لفتحة العدسة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]ونحصل على أفضل حدة عند البعد 22mm و فتحة العدسة f/8[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]حيث تبلغ ذروتها في حدة الصورة المركزية و الطرفية [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]



    [FONT=Arial][SIZE=5]الانحراف اللوني :[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]هذه العدسة مذهلة النتائج حيث تحصل على ثاني أفضل تقييم بين مثيلاتها [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وذلك لانخفاض التشتت اللوني أو الزيغ اللوني في نتائجها[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]ويبلغ مقدار هذا الزيغ وسطيا حوالي 1 بكسل ويقل بعد فتحة العدسة f/8[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وتعطي أفضل نتائجها عند فتحة f/11[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]ويمكن تصحيح جزء منه باستخدام بعض أدوات التصوير .[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=arial][SIZE=5]مجموعة التصوير الفوتوغرافي على الفيس بوك [/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]
    [/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5][/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]

    [/SIZE][/CENTER]

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    612

    افتراضي Nikkor AF-S DX 10-24mm f/3.5-4.5G ED

    [CENTER][SIZE=5][FONT=Arial]Nikkor AF-S DX 10-24mm f/3.5-4.5G ED[/FONT][/SIZE]



    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]البدي :[/SIZE] يتكون الجسم من برميل بلاستيكي عالي الجودة (ولكن ليس من الدرجة الأولى)[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]على هيكل معدني , العدسة تمتد إلى الأمام عند التكبير (الزوم) تكون اقصر عند 14 ملم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وتمتد قليلا عند 10 ملم وتكون في أقصى حدودها عند 24 ملم , الأمر مختلف عند الكانون و التوكينا[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]حيث تتحرك العدسة داخل البرميل ولا يتغير حجم العدسة عند تغيير الزوم , أيضا مقدمة العدسة لا تدور [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]عند المطابقة حيث لا توجد مشكله عند استخدام الفلتر المستقطب polarizer filter [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]ومقاس الفلتر هنا mm 77 , الأنبوب الناقل صلب جدا ولا يهتز [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]العناصر الزجاجية :[/SIZE] تحوي العدسة 14 عنصر زجاجي ضمن 9 مجموعات [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]منها 3 aspherical عناصر و 2 ED glass عنصرين لتقليل الانحرافات[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وتعتبر العدسات الأمثل لكاميرات DSLR حيث تعطي دقة عاليه [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وصور عالية التباين في حين تقليل الزيغ اللوني للحدود المقبولة[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]محرك الفوكس : [SIZE=4]تحوي[/SIZE][/SIZE] هذه العدسة محرك فوكس مدمج[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]حيث يمكن استخدامها مع الكاميرات التي لا تحوي محرك فوكس داخلي [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]محرك الفوكس هنا من النوع الحلقي ايضا و يعمل بالأمواج فوق الصوتية [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]ring-type Silent Wave Motor (SWM),[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]يمتاز بالسرعة و الهدوء والدقة العالية في تحديد نقطة التركيز [/SIZE][/FONT]


    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]فتحة العدسة : [SIZE=4]فتحة[/SIZE][/SIZE]العدسة هنا مكونة من 7 شفرات تعطي استدارة جيده للفتحة[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]التشوه : [SIZE=4]تعطي[/SIZE][/SIZE] العدسة تشوه كبير جدا عند البعد 10ملم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]والخبر الجيد انه يختفي تدريجيا حتى 14 ملم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وتعطي العدسة أفضل النتائج عند 16 ملم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وتظهر تشوه طفيف جدا عند 24 ملم [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]



    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]التظليل :[/SIZE] نتائج هذه العدسة لهذا الاختبار أفضل من كانون [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]حيث تنخفض النسبة إلى مستوى معتدل جدا حيث تبلغ في أعلى المستويات [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]EV0.81 عند 14 ملم مع 3.5 F وتنخفض إلى مادون 0.5 عند فتحة F11[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=5]الحدة :[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]نتائج هذه العدسة مبهرة جدا في حدتها خاصة في مركز الصورة وتتفوق على الكانون و التوكينا بنسبه قليله [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وذلك عند الفتحة الواسعة 3.5 و تتفوق الكانون في الأطراف بشكل كبير جدا[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]حيث تصبح الحدة غير مقبولة أبدا في أطراف الصورة عند أعلى فتحة عدسة ممكنه وعند البعد 10ملم[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وحتى عند الفتحة 5.6 ثم تبدأ بالارتفاع عند f8[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وتصبح النتائج مقبولة عند الفتحة (8 – 11) [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]تعطي هذه العدسة أفضل أدائها وأقصى حدة لها عند زيادة الزوم من البعد 14 ملم وحتى 24 ملم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]مع استخدام فتحة عدسة (5.6 – 11 - 8 ) [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=5]الانحراف اللوني:[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]الزيغ اللوني أعلى بكثير من عدسة الكانون [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وقد يصل إلى 1.6 بيكسل عند 10 ملم مع أي فتحة عدسة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]ويقل تدريجيا إلى المستويات الطبيعية عند 24 ملم ويكون أفضل أداء لها عند فتحة F11[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]

    [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=arial][SIZE=5]مجموعة التصوير الفوتوغرافي على الفيس بوك [/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]
    [/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5][/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]

    [/SIZE][/CENTER]

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    612

    افتراضي Sigma AF 10-20mm f/4-5.6 EX DC HSM

    [CENTER][FONT=Arial][SIZE=5]Sigma AF 10-20mm f/4-5.6 EX DC HSM[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]البدي :[/SIZE] تعتبر أكثر العدسات شيوعا بين مثيلاتها [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]ويعود ذلك إلى الجودة و السعر المنافس الذي تقدمة سيجما [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]البدي جيد جدا لهذه العدسة وهي مكونة من برميل بلاستيكي عالي الجودة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]على هيكل معدني , العدسة تمتد للأمام قليلا بشكل طفيف عند تغير الزوم كما هو الحال عند النيكون[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]الفلتر مقاس 77mm وهو لايدور عند المطابقة ولا تسبب أي مشاكل مع الفلاتر المتدرجة أو البلورايز[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]العناصر الزجاجية :[/SIZE] العدسة تحوي 14 عنصر زجاجي مرتبه ضمن 10مجموعات[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]منها 3 عناصر Super-low Dispersion glass منخفضة التشتت في الانحراف اللوني[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]و3 عناصر aspherical لتقليل الانحراف الكروي [/SIZE][/FONT]



    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]محرك الفوكس :[/SIZE] المدهش في هذه العدسة هو محرك الفوكس السريع و الهادئ [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]من نوع silent HSM (hypersonic motor) وهو من النوع الحلقي [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]مشابه للعدسات السابقة من كانون ونيكون ويمتاز بالسرعة العالية و الدقة في تحديد الهدف [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]ويسمح بتحكم يدوي كامل . أنا شخصيا اعتبره أفضل من محرك الفوكس في كانون [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]من حيث طول عمره الافتراضي [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]فتحة العدسة :[/SIZE] مكونه من 6 شفرات تعطي استدارة جيدة لفتحة العدسة [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]التشوه :[/SIZE] هناك تشوه عند البعد 10 ملم لكنه مقبول مقارنة مع عدسة النيكون [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لكنه أعلى بنسبه قليله جدا من عدسة الكانون [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]ويصبح التشوه مقبولا بعد 14 ملم ويخف تدريجا حتى 20ملم حيث تعطي اقل قيمة [/SIZE][/FONT]










    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]التظليل :[/SIZE] تعتبر جيده عند فتحة العدسة الكبرى مع احتفاظ نيكون بالصدارة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وان كانت النتائج متساوية تقريبا مع الكانون عند اكبر فتحة عدسة 3.5[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لكن بعد f5.6 تصبح الافضليه للكانون وبجداره [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وتعطي العدسة أفضل أداء لها عند أطول بعد بؤري 20 ملم وعند فتحة f/8[/SIZE][/FONT]




    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]الحدة :[/SIZE] تتفوق السيجمعا على مثيلاتها من كانون ونيكون عند البعد 10ملم[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]بفارق بسيط مع نيكون في مركز الصورة مع احتفاظ كانون بالصدارة في الحدة لأطراف الصورة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]عند البعد 20ملم تتراجع السيجما قليلا في أدائها ولكن يبقى الثلاثة في حدود مرتفعه جدا و شبه متقاربة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]تعطي هذه العدسة أفضل حدة لها عند 14-20 ملم (5.6-8)[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT]



    [FONT=Arial][SIZE=5]الانحراف اللوني :[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]تتميز السيجما بأداء مبهر جدا في هذا الاختبار وتسيطر على جميع منافسيها [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وخاصة عند اكبر فتحة عدسة ممكنه وتغلب منافسيها جميعا من كانون ونيكون وتوكينا[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وتعطي هذه العدسة أفضل أداء لها عند 20 ملم و باختيار الفتحة 11 .[/SIZE][/FONT]

    [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=arial][SIZE=5]مجموعة التصوير الفوتوغرافي على الفيس بوك [/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]
    [/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5][/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]

    [/SIZE][/CENTER]

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    612

    افتراضي Sigma AF 10-20mm f/3.5 EX DC HSM

    [CENTER][FONT=Arial][SIZE=5]Sigma AF 10-20mm f/3.5 EX DC HSM[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]البدي :[/SIZE] قدمت سيجما هذه العدسة بعد نجاح عدستها السابقة و رواجها في الأسواق العالمية [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]هذه العدسة تشبه سابقتها بشكل كبير ولها نفس البنية الجيدة كسابقتها [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]فتحة العدسة هنا اكبر و أكثر اتساعا لذلك العدسة اعرض قليلا وهي بالتالي أسرع [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وأكثر في التكلفة , العدسة تتحرك للخارج عند تغير الزوم تكون اقصر ب 15 ملم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]عند البعد 20 ملم وتكون في أقصى طولها عند البعد 10 ملم , الفلتر هنا مكلف من مقاس82 ملم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]والعدسة لا تدور أثناء المطابقة , انبوب النقل الداخلي متين ولا يوجد اهتزاز [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وهي مشابهه في جودتها للعدسة السابقة و النيكون [/SIZE][/FONT]



    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]العناصر الزجاجية :[/SIZE] تحوي العدسة 13 عنصر زجاجي ضمن 10 مجموعات [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]منها عنصرين ELD (Extraordinary Low Dispersion) glass[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]و عنصر واحد SLD (Special Low Dispersion) glass[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]و أربعة عناصر aspherical lenses[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]كما ادخلت سيجما طلاء الأطياف الخاص بها Super Multi-Layer coating[/SIZE][/FONT]





    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]محرك الفوكس :[/SIZE] HSM (Hyper Sonic Motor)[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]فتحة العدسة :[/SIZE] فتحة عدسة واسعة 3.5 ثابتة على كامل الزوم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]7 شفرات تشكل استدارة مثلى لفتحة العدسة .[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]التشوه :[/SIZE] أداء هذه العدسة غير جيد عند 10 ملم وسابقتها أفضل بكثير [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]ويبدأ بالتحسن عند 14 ملم وتتفوق على سابقتها بشكل طفيف [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]و تعطي أفضل أداء لها عند 20ملم .[/SIZE][/FONT]










    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]التظليل :[/SIZE] تحسن ملحوظ عن سابقتها في هذا المجال خاصة عند اكبر فتحة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لكن نيكون تحتفظ بصدارة هذا الاختبار لكن سيجما تعطي قيما طبيعيه [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وأفضل نتائجها من 14-20 وعند الفتحة 5.6- 8 [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4] [/SIZE][/FONT]


    [FONT=Arial][SIZE=5]الحدة :[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]مع وجود كل هذه العدسات المتنوعة و الجيدة جدا [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لا فرق ملحوظ مع سابقتها بل تقل الحدة كثيرا عند أطراف الصورة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]بشكل ملفت جدا خاصة عند استخدام اكبر فتحة عدسة مع البعد 10ملم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لكن حدتها ممتازة عند المنتصف أو مركز الصورة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]يبدأ التحسن عند زيادة الزوم من 14 إلى 20ملم و فتحة العدسة من 8F وحتى 11f[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لتصبح مقاربه جدا لمثيلاتها مع فروق بسيطة [/SIZE][/FONT]




    [FONT=Arial][SIZE=5]الانحراف اللوني :[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]انحراف كبير جدا أكثر من4 .1 بكسل خاصة عند 10 ملم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وتصبح القيم مقبولة عند أطول بعد 20 ملم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]للأسف سيجما هذه العدسة لا ترتقي للمستوى المتوقع منها [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]سابقتها أفضل منها واقل في السعر [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]كنا نتوقع المزيد بعد قراءة هذه المجموعة المميزة من البلورات المكلفة و العدسات [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لكن في حقيقة الواقع انطبق عليها المثل القائل ( تمخض الجبل فولد فأراً ) . [/SIZE][/FONT]

    [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=arial][SIZE=5]مجموعة التصوير الفوتوغرافي على الفيس بوك [/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]
    [/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5][/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]

    [/SIZE][/CENTER]

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    612

    افتراضي Tokina AF 11-16mm f/2.8 AT-X Pro DX

    [CENTER]
    [FONT=Arial][SIZE=5]Tokina AF 11-16mm f/2.8 AT-X Pro DX[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]البدي :[/SIZE] هذه واحده من العدسات الافته للنظر وتجذب عددا كبيرا من المستخدمين [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]البدي صلب مكون من البولي كاربون عالي الجودة polycarbonate على هيكل معدني [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]العدسة تبقى ثابتة عند تغيير الزوم هناك حركه داخلية للعدسة مشابه لعدسة كانون [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]الفلتر مقاس 77 ملم و هو لايدور أثناء المطابقة كباقي العدسات السابقة .[/SIZE][/FONT]



    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]العناصر الزجاجية :[/SIZE] العدسة تحوي 13 عنصرا زجاجيا ضمن 11 مجموعه [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]منها عنصر واحد SD glass وعنصرين aspherical [/SIZE][/FONT]




    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]محرك الفوكس :[/SIZE] محرك الفوكس هنا اقل جوده من العدسات السابقة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]فهو من نوع micro-motor , السرعة جيده نوعا ما وغير هادئ ولا يعطي تحكم يدوي كامل [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]قد لا يروقني ماتستخدمة توكينا في عدستها وهو مفتاح التبديل clutch ويتوجب عليك عند تغير نمط الفوكس [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]تحريك حلقة التركيز ذهابا وإيابا وهذا يذكرني بالعدسة تامرون 70-20[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]فتحة العدسة :[/SIZE] للعدسة فتحة واسعة جدا 2.8F ثابته عند تغيير الزوم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]تحوي 9 شفرات و تعطي استدارة جميله للفتحة [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]التشوه :[/SIZE] هناك تشوه قد يكون مقبولا عند البعد 10 ملم مقارنة مع النيكون أو السيجما الجديدة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لكن تبقى الصدارة لعدسة الكانون في هذا الموضوع ومن ثم عدسة السيجما 4.5[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]اقل تشوه يلاحظ عند البعد 16 ملم حيث تعطي أفضل قيمة وهو غير مقبول أبدا عند البعد 14 ملم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]فمن المفترض أن تعطي أداء أفضل من ذلك .[/SIZE][/FONT]







    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]التظليل :[/SIZE] تتفوق عدسة التوكينا في هذا المجال عند فتحة العدسة F8[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]خاصة عند 11 ملم وتعطي العدسة أفضل قيمة لها عند 16 ملم مع الفتحة 8[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لكن تبقى الصدارة لعدسة النيكون عند اكبر فتحة للعدسة وأوسع زاوية تصوير [/SIZE][/FONT]




    [FONT=Arial][SIZE=5]الحدة :[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]تتفوق التوكينا على جميع العدسات في هذا الاختبار [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]فهي عدسه مشهورة جدا بحدتها الرائعة وتتفوق على عدسة الكانون عند اكبر فتحة عدسه[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]واكبر زاوية تصوير في مركز الصورة و الأطراف أيضا [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]العدسة تعطي أداء جيد في جميع الأوضاع [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لكن أفضل القيم عند 14-16 ملم وباستخدام فتحة عدسه (4-5.6 )[/SIZE][/FONT]




    [FONT=Arial][SIZE=5]الانحراف اللوني :[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]تتراجع التوكينا في هذا الاختبار لتعطي انحراف لوني غير مقبول أبدا[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]من 1.5- 1.9 بكسل يعتبر مزعج جدا في الصورة ولا يقل الزيغ اللوني عن 1.5 بكسل [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]في أفضل حالات العدسة للأسف هذه هي مشكلة التوكينا [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]أداء مبهر في الحدة يرافقه زيغ لوني أعلى من المعدل الطبيعي .[/SIZE][/FONT]

    [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=arial][SIZE=5]مجموعة التصوير الفوتوغرافي على الفيس بوك [/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]
    [/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5][/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]

    [/SIZE][/CENTER]

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    612

    افتراضي Tamron AF 10-24mm F/3.5-4.5 SP Di II LD Aspherical IF

    [CENTER][FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]Tamron AF 10-24mm F/3.5-4.5 SP Di II LD Aspherical[/SIZE] [/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]البدي :[/SIZE] كمعظم عدسات تامرون البدي جيد نوعا ما من البلاستيك الجيد [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]العدسة صلبه و البدي عبارة عن برميل بلاستيكي على هيكل معدني [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]الفلتر مقاس 77mm و العدسة تمتد للأمام عند تغير الزوم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لكن الأنبوب الناقل صلب ولا يهتز و الفلتر لا يدور عند المطابقة [/SIZE][/FONT]



    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]العناصر الزجاجية :[/SIZE] تحوي 12 عنصر زجاجي ضمن 9 مجموعات [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]منها عنصر واحد high-precision, large-aperture glass-molded aspherical lens[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وثلاث عناصر hybrid aspherical[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وعنصرين LD (Low Dispersion) glass[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وعنصر واحد HID (High-refractive Index) glass[/SIZE][/FONT]




    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]محرك الفوكس :[/SIZE] محرك الفوكس هنا من نوع classic DC motor [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]غير دقيق في تحديد الهدف و غير هادئ لكنه مقبول السرعة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]و يعتبر أضعف المحركات السابقة من ناحية جودة الأداء .[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]فتحة العدسة :[/SIZE] فتحة العدسة مكونه من 7 شفرات ولا تعطي استدارة بل شكل مضلع سباعي[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]التشوه :[/SIZE] هذه العدسة تعطي تشوه مقبول إلى حد ما عند ومشابه لعدسة التوكينا عند 10 ملم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لكنه أعلى من قيم عدسة الكانون و السيجما 4.5[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]تكون نسبة التشوه أعلى من باقي العدسات عند 24 ملم بضعف القيمة تقريبا لكنه مقبول عموما[/SIZE][/FONT]








    [FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5]التظليل :[/SIZE] تعطي هذه العدسة أداء جيد جدا في هذا الاختبار وتشابه التوكينا [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لكن عدسة النيكون تحتفظ بالصدارة المطلقة لهذا الاختبار .[/SIZE][/FONT]




    [FONT=Arial][SIZE=5]الحدة :[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]Tamron AF 10-24mm F/3.5-4.5 SP Di II LD Aspherical IF[/SIZE][/FONT]

    [FONT=Arial][SIZE=4]جودة الصور في المركز ممتازة في معظم أوضاع العدسة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]اما الأطراف فهي منخفضة الحدة خاصة عند أطول بعد بؤري 24 ملم [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]لكن القيم تبقى جيده جدا بشكل عام [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وتعطي العدسة أفضل أداء لها عند 24 ملم مع الفتحة 8 [/SIZE][/FONT]



    [FONT=Arial][SIZE=5]الانحراف اللوني :[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]هذه العدسة تعطي انحراف لوني كبير خاصة عند اكبر زاوية تصوير واكبر فتحة عدسة 3.5[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]وتكون القيم مرتفعه عند 14 ملم أيضا وحتى 16 ملم وتعطي العدسة أفضل قيمة [/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=4]عند 24 ملم و الفتحة 5.6 .[/SIZE][/FONT]

    [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=arial][SIZE=5]مجموعة التصوير الفوتوغرافي على الفيس بوك [/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]
    [/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5][/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]

    [/SIZE][/CENTER]

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    612

    افتراضي النتائج

    [CENTER][FONT=Arial][SIZE=5]لمن يرغب بجدول يوضح الفروقات بين العدسات [/SIZE][/FONT]




    [FONT=Arial][SIZE=5]الان حساب النتائج - الحدة [/SIZE][/FONT]



    [FONT=Arial][SIZE=5][/SIZE][/FONT]

    [SIZE=7][FONT=Arial][SIZE=5]النتيجة النهائية[/SIZE][/FONT] [/SIZE]




    [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=arial][SIZE=5]مجموعة التصوير الفوتوغرافي على الفيس بوك [/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]
    [/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5][/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=5]

    [/SIZE][/CENTER]

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    241

    افتراضي رد: النتائج

    [CENTER][B][SIZE=5]ماشاء الله عليك استاذ خالد موضوع ممتاز ومفيد اتمنى تكون طلعت دائم على المنتدى لانستفيد من خبرتك الكثير تحياتي لك[/SIZE][/B][/CENTER]

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,990

    افتراضي رد: مقارنه بين أهم عدسات الوايد انجل , ياترى من تفوز ؟

    [B][CENTER][SIZE="4"]حبيب قلبي أخوي خالد دائماً مواضيعك رائعة وشيقة ومعلوماتك نادرة ودقيقة في التفصيل وخصوصاً في موضوع العدسات ..

    وأسمحلي اسميك[/SIZE]

    [SIZE="7"]( مستشار العدسات )[/SIZE]

    [SIZE="4"]كما أتمنى أنه يكون فيه نسخة في قسم الدروس .[/SIZE][/CENTER][/B]

صفحة 1 من 9 12345 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مقارنه بين 40-17 & 35-16
    بواسطة خالد العبدالله في المنتدى كانون - Canon
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 25-07-2011, 16:43
  2. للبيع عدسة الوايد انجل SIGMA 10-20 للنيــكون
    بواسطة عبدالله صالح عبدالله في المنتدى البيع والشراء
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 16-04-2011, 20:12

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •